مدونة ارثوذكسي مدونة ارثوذكسي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

قرار حرمان جورج بباوي من الكنيسة القبطية الارثوذكسية

قرار حرمان جورج بباوي من الكنيسة القبطية الارثوذكسية 


جورج بباوي تم حرمه من المجمع المقدس عام ٢٠٠٧ وغالبية الآباء اللي وقعوا على قرار حرمه وتايد هذا الحرم مازالوا موجودين واللي منهم البابا تواضروس الثاني نفسه .
* جورج بباوي قد فصل نفسه بنفسه عن الكنيسة والمجمع قد أعلن كده جورج بباوي كتير ميعرفوش أنه تم وقفه عن التعليم من عام ١٩٨٢ في الإكليركية في القاهرة ثم اكليركية طنطا ثم ذهب إلي الكنيسة الروسية وبعدين أعلن انضمامه للكنيسة الإنجليكانية عام ١٩٨٧ في خطاب تم توجيه للبابا شنودة وقتها ونشر في مجلة الكرازة
* جورج بباوي له افكار ثابتة تؤكد وقوعه في عدة بدع وتم الرد عليها من قبل البابا شنودة في عدد كبير من المحاضرات عام ٢٠٠٦ و ٢٠٠٧ في اكليركية القاهرة والإسكندرية .
* جورج بباوي من الكبرياء أنه يرفض أن يتراجع عن أي فكر أو تعليم خاطيء له فهو كعادة كل المبتدعين انسان متكبر لا يقبل النصح أو الرجوع عن خطأ .
. ومع وجود تعليم واضح له وكثير له ضد تعليم كنيستنا فلا يمكن بأي حال قبوله بمجرد رجوع عن قرار الحرم !
* غالبية الشعب القبطي يعرف أن جورج بباوي محروم بقرار من المجمع المقدس ومن حرمه هو مجمع كان يرأسه البابا شنودة الثالث البابا المعلم الأرثوذكسي ولا يقبل ابدا ان يتم رجوع عن حرم شخص مثل جورج بباوي دون الرجوع عن أخطاءه وإعلان توبته حسب نظام وقوانين كنيستنا !
اعلم أن هناك اتباع وأحياء لهذا الشخص يريدون له الرجوع للكنيسة القبطية التي تمرد عليها واهانها وتركها وانضم لكنائس أخرى خاصة في نهاية أيامه ولكن ليس بهذا الشكل يتم الرجوع عن شخص محروم من الكنيسة ومن المجمع المقدس .







شخص أهان بابا الكنيسة واتهمه واهان الآباء الأساقفة وتطاول عليهم وأساء وشتم في الشعب القبطي كله ومازال حتى اليوم يبث سمومه ضد الكنيسة والتعليم الأرثوذكسي .
هذا الشخص قطع نفسه عن شركة الكنيسة فقطتعته الكنيسة وسيظل هكذا مادام يرفض الرجوع والتوبة عن أخطاءه .
جورج بباوي محروم من المجمع المقدس .
هذه حقيقة نضعها أمام الجميع .
............................................
لم تكن بداية جورج بباوي هكذا بل كان مقرب جدا من البابا شنودة وكان شماس له واحتضنه البابا ووثق فيه وقربه منه حتى أنه أخذه معه الزيارة التاريخية للفاتيكان وجعله يدرس في الاكليركية .ولكن للاسف الشديد وكما قال الكتاب العلم ينفخ . ومع مرور الوقت بدأ جورج بباوي يهاجم ايمان الكنيسة التي احتضنته ويستهزي به وبعد سنوات تطاول على البابا شنودة والكنيسة والأقباط
وها مقال لجورج بباوي وقتما كان قريب من البابا يناجيه ويمتدحه باجمل الصفات !
ولاحظوا كيف يقارن جورج بباوي قبل وبعد مجيء البابا شنودة على كرسي مارمرقس !
وهذا اكبر دليل على من يدعون أن البابا اطضهده أو طرده أو عامله بقسوة !
اقروا كلمات ما كتبه ويقر فيه بعظمة وابوة واستقامة البابا شنودة الثالث !




عن الكاتب

essam nesim

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة ارثوذكسي