مدونة ارثوذكسي مدونة ارثوذكسي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

هل الخلاف بين البابا شنودة وجورج بباوي كان خلاف شخصي ؟

 



هل الخلاف كان بين جورج  حبيب بباوي كان خلاف مع البابا شنودة ؟ وهل كان خلاف شخصي ؟!!

الاجابة 

الحقيقة هذا كلام غير دقيق ومخالف للحقيقة والواقع والتاريخ فلم يكن ابدا الخلاف بين البابا شنوده ومع اي شخص له تعليم منحرف خلاف شخصي ولكن خلاف مع التعليم ومع ايمان الكنيسة .! وللعلم من منع جورج بباوي من تدريس اللاهوت في الاكليركية كان نيافة الانبا غريغوريس في فترة السبيعنات وجعله يدرس فقط اللغة الانجليزية بل وقد اقر بذلك جورج بباوي نفسه بعد ما خرب فكر مكس ميشيل وجعله يكتب بحث يرفض فيه وراثة الخطية وكان سبب رسوب مكس ميشيل هذا العام في الاكليركية من قبل الانبا غريغوريس اي ان الامر لا علاقة له بالبابا شنوده ث

لينك بوست عن إيقاف انبا غريغوريس لجورج بباوي تدريس اللاهوت .


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1469103073442852&id=100010295192848


ثم في بداية الثمانينات وفي وقت التحفظ بدأ بباوي ينشر تعاليمه المنحرفه والمسجلة بالصوت له حتى اخذ البابا شنوده قرار بمنعه من التدريس بشكل عام في الاكليريكية ثم ذهب الي الغربية ثم بعد ذلك منعه انبا يؤانس اسقف الغربية من التدريس ايضا ليرحل الي مصر عام 1986 ثم ينضم الي الكنيسة الانكليجانية كما نشر في مجلة الكرازة قرار انضمامه . ليعود سنة 2007 ويتهم ايمان الكنيسة القبطية ويهاجم البابا شنوده والاباء الاساقفة كلهم .


أيضا في هذا اللينك مقال للدكتور مينا بديع عبد الملك بوضح فيه أن الخلاف سواء بين الراهب منى المسكين أو جورج بباوي كان خلاف حول التعليم وليس بسبب اي امر شخصي .

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1474238736262619&id=100010295192848


اذن الخلاف بين بباوي  لم يكن خلاف مع البابا شنوده ولكنه خلاف مع تعليم وإيمان كنيستنا

عن الكاتب

essam nesim عصام نسيم خادم في الكنيسة القبطية الارثوذكسية وكاتب وباحث في الشأن القبطي

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة ارثوذكسي