مدونة ارثوذكسي مدونة ارثوذكسي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

خيوط المؤامرة ضد كنيستنا 1

خيوط المؤامرة ضد كنيستنا  1
تلك المؤامرة التي بدأت قبل عشر سنوات في عام 2006 في عدد محاولات لاختراق واضعاف الكنيسة القبطية والتي بدأت اولا بظهور مكس ميشيل الذي رسم نفسه أسقف ثم ظهور جماعة العلمانيين بقيادة ا كمال زاخر ومجموعة معه اجتمعوا كلهم على كراهية الكنيسة ومحاولة هدمها تحت مسميات إصلاح وهمي مزعوم ثم ظهور جورج بباوي والذي سهل له قائد جماعة العلمانيين واخرين وقتها الظهور على صفحات المجلات وخصوصا مجلة روزاليوسف !
ومن وقتها بدأت محاولات اختراق الكنيسة القبطية بافكار منحرفة غريبة غربية هدامة تحت مسميات عديدة مثل العودة للاباء – تعليم الكنيسة لاهوت غربي – الاستنارة والمستنيرين – وغيره من هذه الاصطلاحات التي رددها هؤلاء قبل عشر سنوات من اليوم !
واليوم وبعد عشر سنوات نجحوا هؤلاء بالفعل في اختراق عقول بعد شبابنا وعقول بعد خدامنا من تأثروا بافكار بباوي وباصلاح كمال وراحوا بجهل وبغير وعي يرددوا ادعاءتهم الكاذبة ضد كنيستنا !
وللاسف الشديد نجح المخطط إلي حد ما في تجنيد بعد العقول لتقنع بالفكر الذي روج له بباوي واخرين ويؤمنوا باستنارتهم المظلمة ويهاجموا عقائد الكنيسة وإيمانها مضللين شباب صغير وقع في هذا الفكر أيضا !
ووجدنا افكار غريبة ومدارس اكثر غرابة واشهرها مدرسة الاسكندرية بقيادة الراهب سيرافيم ورأينا منتج هذه المدرسة ممن يعملون فيها واهمها
هدم لكثير من عقائد الكنيسة وترديدها لعقائد منحرفه رددها جورج بباوي واتباعه مثل
انكار الخطية الاصلية – الفداء حب فقط – الكنيسة متأثرة باللاهوت الغربي ...الخ
إلي جانب الاسلوب
الاسلوب البذئ في الحوار شتائم اهانات تطاول سباب على كل من يختلف معهم بل وعلى الكنيسة القبطية واباءها ومن يتذكر منذ عشر سنوات عندما ظهر جورج بباوي وكانت تتم استضافته في البرامج كان يتكلم باسلوب غير مهذب ملئ بالاساءة والتطاول على الكنيسة القبطية فقد كان ومازال له لسان شتام يهين كل من يختلف معه فلا عجب عندما نجد من تأثر بفكره يستخدم نفس اسلوبه فهي ثمار مرة لزرعة اكثر مرارة !
الاستنارة الكاذبة
ذلك  الاصطلاح الذي استخدمة كمال زاخر قبل عشر سنوات قبل عقد مؤتمره الاول لاصلاح الكنيسة وقتها والذي تحول إلي مشتمة وتطاول واساءة للكنيسة وبابا الكنيسة وقتها تلك الاستنارة التي رددها كمال زاخر وجماعته قبلها وأصبحت مصطلح يستخدمه كل ابن عاق ضد كنيسته متمرد على مسيء ومتطاول اليها يتنكر لها ولعقيدتها بعد ان تشرب بتعليم غريب وغربي بعيد عن تعليمها النقي المستقيم !
للأسف الشديد هناك خيط يربط جميع اطراف المؤامرة
يربط بين كل الاسماء التي ظهرت في السنوات الأخيرة تدعي انها تحمل راية الاصلاح وتتوهم انها تحمل مشعل الاستنارة في ظلام الكنيسة !!
هناك علاقة بين هؤلاء هناك علاقة بين الشباب الذي يسيء إلي الكنيسة ويتطاول اليها وينتمي إلي مدرسة اسكندرية وراهبها وبين جورج بباوي
فبعضهم على تواصل معه وبعضهم يقوم بالاشراف على موقعه وبعضهم يقوم بنشر تعاليمه والترويج لها فهو تلاميذ اوفياء لجورج بباوي المحروم من الكنيسة القبطية هم ينتمون اليه وليس إلي الكنيسة التي يسيئون ليل ونهار اليها والي اباءها !
فهل نعي جميعا حجم المؤامرة وخيوطها واشخاصها ؟
هل نعي كاقباط المخطط الذي ينفذ منذ عشر سنوات ضد كنيستنا ومحاولة اختراقها باساليب واشخاص مختلفة ؟
يجب علينا كاقباط كنيسة وشعب ان نعلن ايماننا بوضوح وان نحاسب ونفرز كل من يخالف ويعلم بغير هذا التعليم
ونمنع من التعليم أي انسان غير أمين عليه أي انسان يعلم بغير تعليم وعقيدة الكنيسة يبُعد !
ننتظر محاسبة ومحاكمة وفرز كل من يثبت عليه فساد التعليم والترويج لافكار شخص  تم حرمه من قبل الكنيسة القبطية وابعاد أي شخص لا يعلم بتعليمها المستقيم ويردد ادعاءات كاذبة رددها شخص محروم من الكنيسة القبطية ومازال !!
______________
#عصام_نسيم

عن الكاتب

essam nesim عصام نسيم خادم في الكنيسة القبطية الارثوذكسية وكاتب وباحث في الشأن القبطي

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة ارثوذكسي