مدونة ارثوذكسي مدونة ارثوذكسي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الفراعنة لم يبنوا الأهرامات بل الصدفة

نظرية الصدفة

الفراعنة لم يبنوا الاهرامات بل الصدفة !!!!

نظرية جديدة تقول أن الأهرامات لم يبنيها قدماء المصريين ولكنها بنيت صدفة .
وضع عالم جيولوجيا يدعى ايماجنري فيكشن نظرية جديدة لنشأة الاهرامات وقال ان قدماء المصريين لم يكونوا هم بناة الأهرام فالاهرامات يرجع تاريخها الي 500 مليون سنة اي قبل ظهور الفراعنة بملايين السنين .
وقال العالم ان الاهرامات بنيت بالصدفة ولم يتدخل إنسان في بناءها .
حيث لم تكن تحتاج إلا الي ثلاثة عوامل حتى تظهر للوجود وهي .
الصدفة - الزمن - قوانين الطبيعة.
فعلى مدار ملايين السنين ( زمن ) ونتيجة الرياح والأمطار والأعاصير ( قوانين طبيعة ) تم تشكيل الأحجار في أماكن بعيده عن مكان الأهرام ( صدفة ) ثم نقلها عن طريق رياح شديدة ( قوانين طبيعة ) الي مكانها الحالي ثم بدأت الرياح تضع حجر على حجر ( طبيعة وصدفة) وبعد ملايين السنين (زمن ) تم تشكيل الأهرامات بشكلها الحالي والهندسي الرائع ومداخلها وممراتها الداخلية وبناء حجرة الملك ...الخ وقد استغرق هذا الأمر حوالي 300 مليون سنة حتى ظهرت الأهرام بشكلها النهائي  ثم بعد ملايين السنين جاء الفراعنة ملوك مصر ونسبوا هذ الاهرامات لأنفسهم . انتهت النظرية لعالم الوهم الخيالي 😊
 بالطبع كل ما ذكرته مجرد خرافات ولا علاقة بها بأي علم ولكنها نظرية من تأليفي وحتى اسم صاحب النظرية يعني وهم وخيال ! ولكن تخيلوا لو قال أحد هذا الكلام وقال انه علم حقا ونظرية علمية وهذا حدث بالفعل ؟
بالطبع لن يصدقه اي عاقل وسيقول انها خرافات لا علاقة لها بعلم او منطق ! لانه مستحيل أن تكون الاهرامات هذه المبنى الهندسي الرائع يكون بني صدفة او عشوائي بدون تدخل لكائن عاقل صمم وخطط ونفذ !
تخيلوا ان من يرفض ويقول باستحالة أن تكون الاهرامات قد بنيت بالصدفة او العشوائية والزمن يصدق أن الكون كله والعالم والخليقة والإنسان خلقوا بالصدفة والزمن والعشوائية !!!
رغم ان الكون ما به من نظام وتعقيد يفوق الاهرامات بما يلا يقاس بل ان عضو واحد في الإنسان  وليس الإنسان ككل او أي كائن آخر به من النظام والتعقيد والإبداع ما يفوق مجرد بناء بالحجارة ملايين المرات !!
البعض لا يصدق أن الاهرامات بنيت بالصدفة ولكنه  يصدق ان الإنسان ذلك الكائن الجبار جاء صدفة من مجرد خلية تطورت ونتيجة طفرات عشوائية وزمن وصدفة خرج الإنسان ذلك الكائن البديع بكل ما فيه !!
ذلك ما يقوله علماء النشوء والارتقاء !!!!
او ان ذلك الكون الفسيح العظيم في بناءه وتصميمه وتركيبه جاء نتيجة انفجار عشوائي من نقطة منتهية الصغر تدعى المنفردة جاءت من العدم وبالانفجار والزمن والعشوائية صنع هذا الكون العظيم منها  ( نظرية البيج بانج او الانفجار العظيم) !!!!
فهل هذا حقا علم ؟
 وهل هذا ممكن ان يصدقه عاقل ؟
هل الفوضى تنتج نظام والعشوائية تنتج حياة والصدقة تنتج خليفة غير عاقلة  وعاقلة؟؟؟
هل العدم يخلق حياة والجماد الغير عاقل  يخلق عقل ؟؟؟!
اي منطق هذا واي علم الذي يقول ذلك وهل فعلا هذا علم ؟ بالطبع لا
للأسف هذا ما يروج البعض على انه علم ويريدون منا ان نصدقه ويستهزون من أننا نؤمن باله عظيم جبار خالق كل هذا الكون ومنظمه! !!
حقا تنبأ عنهم الكتاب
وَكَمَا لَمْ يَسْتَحْسِنُوا أَنْ يُبْقُوا اللهَ فِي مَعْرِفَتِهِمْ، أَسْلَمَهُمُ اللهُ إِلَى ذِهْنٍ مَرْفُوضٍ لِيَفْعَلُوا مَا لاَ يَلِيقُ. (رو ١ : ٢٨)
وأيضا قال الجاهل
ومن له اذنان للسمع فليسمع  .

عصام نسيم

عن الكاتب

essam nesim عصام نسيم خادم في الكنيسة القبطية الارثوذكسية وكاتب وباحث في الشأن القبطي

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة ارثوذكسي