مدونة ارثوذكسي مدونة ارثوذكسي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عن ارهاب جورج بباوي الفكري النائم !




تعودنا من وقت للاخر ان يخرج علينا المحروم من الكنيسة القبطية  جورج حبيب بباوي بمقال تحمل كعادته دائما كثير من  نشر امور بعيدة كل البعد عن الحقيقية مزيد من التدليس وقلب الحقائق !
جورج بباوي والذي ترك الكنيسة القبطية منذ سنوات واعلن انضمامه للكنيسة الروسية وبعدها الانجلكانية وعاش سنوات في الغرب ليرجع الي مصر منذ حوالي 10 سنوات ليفتح نيرانه على الكنيسة القبطية وقداسة البابا شنودة وينادي بتعاليم منحرفة والتي بسبب بعضها تم منعه من التدريس في الاكليركية في الثمانينات ليترك مصر بعدها بسنوات !
ورغم ان جورج بباوي كان يوما ما احد اعضاء كنيستنا القبطية ورغم ان الكنيسة القبطية وبالتحديد قداسة البابا شنودة الثالث قدم له الكثير والكثير وعامله كأبن له ولكنه جحد بكل هذا ولم يحافظ على جميل الكنيسة نحوه ولا قداسة البابا شنودة !
للمزيد عن حقيقة جورج بباوي يمكن الرجوع الي هذا المقال " هل ظلمت الكنيسة جورج بباوي "
https://goo.gl/WNkcBc
اما  عن مقاله وهو خلطة عجيبه غريبة تراه فيه يستشهد بارهاب كنيستنا القبطية في المنيا ثم كعادته يهاجم مؤتمر تثبيت العقيدة ثم يهاجم اباء وخدام الكنيسة ويصفهم بداعش ويتطاول كعادته على الاباء الاساقفة بل والكنيسة كلها !

وسوف ارد ردود سريعة على اكاذيب #المحروم_بباوي
اولا بالنسبة لموضوع المنيا الذي يتباكى عليه ويقول :
ان ما حدث في المنيا من هجوم وايذاء وهدم ضد اخوة نتيجة ما يزيد من 40 عام كانت بذور الكراهية تزرع بشكل منظم ! ثم يدخل في موضوع اخر وهو معمودية الكاثوليك ليقول : فتوى انكار معمودية الكاثوليك والروم الارثوذكس والانجيليين واعتبارهم هراطقة ...الخ
ثم يقول : شاهدنا في السنوات الاخيرة مؤتمرات اطلق عليها دواعش الاقباط تثبيت العقيدة وكثرة الندوات والهجوم ثم راح يدعي كذبا ان بعض ما ينشر على صفحات فيسبوك ونيسبه للانبا بيشوي !
ولانني اعرف جورج بباوي منذ اكثر من 11 عام واتابع معركته ضد كنيستنا من البداية ادرك جيدا كيف انه كثير الكذب والتدليس ضد كنيستنا !
وسوف ارد ردود سريعة على ادعاءته في مقاله هذا !

بالنسبة لموضوع المنيا لو كان رجع الي بيان الكنيسة والذي اكدت فيه ان النزاع على قاعة كانت ملك للكنيسة القبطية وليست كنيسة انجيلية كما قال اخوتنا البروتستانت وهناك حكم صدر من المحكمة يقول ذلك بل والحكم الصادر أكد على ان المكان ملك للكنيسة القبطية وليست الكنيسة البروتستانتية ( هناك صور ملحقة من بيان الكنيسة وحكم المحكمة )
ومع ذلك لم يقبل اخوتنا البروتستانت الحكم وراحوا يهين بعضهم وبعض قسوسهم الكنيسة القبطية ويسيء اليها ويتهمها 
ولكن لان نظرة جورج بباوي نظرة بعين واحدة لا يرى الا جانب كنيستنا لا يرى اي اساءات او اهانة يوجهها هؤلاء للكنيسة فهو لم يرى الا ان الكنيسة القبطية تأزي وتهاجم اخوتها !
فهو لا يرى اهانات البروتستانت او حتى بعض الاخوة الكاثوليك الذين استمر بعضهم 
لاسابيع يكيل الاتهامات والسباب للكنيسة القبطية وابائها ولكن رغم ذلك لا يرى الا هجوم الكنيسة القبطية لا يرى ولا يسمع اهانة بعض الطوائف للكنيسة وقديسيها واتهامهم لنا باننا نعبد القديسين او نبخر للاوثان ....الخ لا يرى ولا يسمع ذلك فقط اهانة الكنيسة القبطيه لاخوتها !!
وهنا نسأل المقطوع من كنيستنا القبطية ما هي علاقة الان بالكنيسة القبطية ولماذا تتحدث عنها ؟ ما هي علاقتك بها وبشعبها ؟
اين انت من معاناة الاقباط في كنيستهم وخصوصا اقباط المنيا اين انت من موقف ابائها واساقفتها ووقوفهم وصمودهم ضد الارهاب والتطرف ؟
الم ترى كل المعاناة التي يعانيها الاقباط هناك وفقط رأيت وسمعت ايزاء الاقباط لاخوتهم لانهم فقط اخذوا ما لهم وبحكم محكمة وليس بالقوة او العنف ؟!!

ايضا لماذا تتاجر بموضوع وحدة المعمودية وهو امر اخذ المجمع المقدس فيه قرار وهو امر ليس بجديد فلم يكن موجود من قبل قبول المعموديه من الطوائف ثم تم منعه ولكنه امر موجود منذ البدء فوحدة المعمودية تلزمها وحدة في الايمان ومادام هناك حرومات بين الكنائس وهناك اختلافات عقائديه هامة وخطيرة لا يمكن ان يكون هناك وحدة الا بعد التوصل الي حل في هذه الخلافات وهذا ما كانت تقوله الكنيسة سابقا وتقوله اليوم ايضا ثم نسأل المحروم من كنيستنا القبطية 
هل يعترف الروم الارثوذكس في اليونان بمعموديتنا ؟ هل لا يصفونا بالهرطقة ؟ هل لا يصف رهبان جبل اثوس  الاقباط بالهرطقة بل ويلعنون القديس ديسقورس ويؤكدون حرمه ؟
لماذا لا ترى  هذه الاتهامات نحو كنيستنا وابائها وعقيدتها ام انها النظرة العوراء التي لا ترى الا من جانب الكنيسة القبطية فقط ؟!!!
الا ترى الكنيسة الكاثوليكية اننا كنيسة منشقه ؟
الا ترى الطوائف اننا كنيسة ضاله بعدت عن تعاليم الرسل ؟
الم تأتي الارساليات الاجنبية للبشارة للاقباط في بلادهم وكأنهم لا يعرفون المسيح ويحتاجون الي كرازتهم ؟؟

اما عن وصفك لمؤتمراتك العقيدة بداعش فلا عجب فهذه التهمة التي يرددها كل صاحب تعليم منحرف او مبتدع تواجهه الكنيسة بانحرافاته !
منذ متى والامانة في وديعة الايمان والدفاع عن العقيدة الارثوذكسية ضد الافكار المنحرفة يحسب جهل وارهاب ؟
هل لا نرد على اصحاب الفكر المنحرف حتى لا نصبح داعشيين من وجهة نظرك ؟
لا نترك من حرمتهم الكنيسة ( امثال حضرتك ) يبثون سموم افكارهم في عقول الشباب دون توعية ؟
هل الرد بالمنطق وبالكلام وليس بالسلاح او بالعنف او بالتطاول والاساءة والسخرية كما يفعل البعض اليوم اصبح اسلوب داعشي ؟؟
ان كان ذلك فالقديس اثناسيوس بالنسبة لاريوس هو داعشي متطرف !
 والقديس كيرلس الكبير بالنسبة لنسطور ارهابي ومتطرف والبابا شنودة بالنسبة للمحروم جورج بباوي متطرف لانه حرمه وقطعه بسبب تعاليمه المنحرفة !
اخيرا ادعاءات جورج بباوي وكل من يتبع افكاره واسلوبه ضد كنيستنا والارهاب الفكري الفعلي الذي يمارسه هو واعوانه ضد من يقوم بكشف افكارهم والرد على هذه الاخطاء لن يثني ابدا خدام واباء الكنيسة القبطية الارثوذكسية عن كشفهم وردودهم على هذه البدع وايضا سوف تستمر الكنيسة القبطية بابنائها وابائها محافظة على الايمان الارثوذكسي لتسلم وديعة الايمان كما تسلمتها نقية ارثوذكسية بحق !

واخيرا نؤكد على ان جورج حبيب بباوي محروم ومقطوع ومقطوع من الكنيسة القبطية هو وتعاليمه المنحرفه وهذا الحرم ايضا يقع على من يتبع افكاره المنحرفه او يقبل تعليمه واراءه !
ومن له اذنان للسمع فليسمع .

#عصام_نسيم

بيان الكنيسة القبطية بخصوص احداث المنيا وحكم المحكمة لصالح الكنيسة وهو عكس ما يدعيه #المحروم_جوج_بباوي ضد كنيستنا 






مقال #المحروم ضد الكنيسة والاقباط 





عن الكاتب

essam nesim

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة ارثوذكسي