مدونة ارثوذكسي مدونة ارثوذكسي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أعادة نشر كتاب الصخرة الأرثوذكسية للقديس حبيب جرجس

كتاب الصخرة الأرثوذكسية .

ونحن نحتفل بعيد نياحة القديس الارشيدياكون حبيب جرجس رائد التعليم في تاريخ كنيستنا المعاصر يسعدنا ان نقدم اعادة طبع لكتاب #الصخرة_الارثوذكسية نسخة جديدة ومنقحة .
وكتاب الصخرة الارثوذكسية هو كتاب يرد ويفند بدع البروتستانت والكاثوليك  التي انتشرت مع دخول الارساليات مصر بردود مدعمة من الكتاب المقدس والتقليد والتاريخ .
وقد قمنا بإعداد نسخة الكتاب وتعديل بعض الكلمات التي اصبحت قديمة وغير مستخدمة في عصرنا الحالي ليكون الكتاب اكثر فهما وأسهل في القراءة .

كما وضعنا مقدمات تاريخية لكل فصل في الكتاب كما اضفنا بعض الهوامش التي تفيد القاري وربطها ببعض الاحداث   التي حدثت في السنوات الاخيرة حيث ان الكتاب هو مجموعة مقالات القيت منذ اكثر من 120 عام سنة 1900 وقد جمعها في كتاب القمص بولس باسيلي عام 1948 وتم طباعة الكتاب خمس طبعات كان اخرها سنة 1985 اي منذ 37 عام .

نشكر الله اننا اخذنا بركة اعادة نشر هذا الكتاب القيم جدا والذي اجده مناسب جدا لعصرنا الحالي حيث انتشرت الافكار الغريبة عن ايمان كنيستنا والفكر اللا طائفي والذي واجهه بقوة القديس حبيب جرجس ,

نشكر الله ونشكر مهندس مينا عزيز ميخائيل Mina A Mikaeel  ودار نشر بترا التي قامت بطباعة الكتاب ليخرج بهذا الشكل الجميل .
الكتاب سيكون متوفر في المكتبات من الاسبوع القادم .
وبنعمة المسيح سيكون الكتاب متوفر قريبا نسخة pdf على الانترنت .
نصلي الي الرب ان يكون هذا الكتاب سبب بركة لكل من يقرأه  كما كان من قبل ببركة وصلوات القديس حبيب جرجس وتلميذه ومكمل مسيرته القديس البابا شنودة الثالث . 

#كتاب_الصخرة_الارثوذكسية

#القديس_حبيب_جرجس

عن الكاتب

essam nesim عصام نسيم خادم في الكنيسة القبطية الارثوذكسية وكاتب وباحث في الشأن القبطي

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة ارثوذكسي