مدونة ارثوذكسي مدونة ارثوذكسي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

محاضرة ما هو اللاهوت الليبرالي - مؤتمر العقيدة القبطية الارثوذكسية قضايا لاهوتية معاصرة 2017









محاضرة اللاهوت الليبرالي 

ما هو 
وما هي اهم افكاره
 واسباب نشأته 
اهم المؤسسين له من الفلاسفة واللاهوتيين 
وكيف تسلل الي الكنائس البروتستانتية في الغرب
 وايضا الي الكنيسة الكاثوليكية 


كان تحت رعاية أبينا الحبيب نيافة الانبا موسى ولجنة العقيدة في اسقفية الشباب .
وكانت بركة كبيرة وشرف لا أستحقه أن أشارك في محاضرة واجلس وسط هؤلاء الاباء المباركين والي شاركوا في المؤتمر مثل نيافة الانبا بيشوي ونيافة الانبا موسى.
وايضا مشاركة نيافة الانبا رافائيل ونيافة الانبا بنيامين والآباء الكهنة ابونا داود لمعي وابونا بولس جورج وآخرين من الاباء والخدام المباركين .


وكانت المشاركة المتميزة للدكتور الأستاذ موريس تواضروس واللي كانت صرخة من إنسان يعشق هذه الكنيسة ويخشى من تسرب التعليم الغير ارثوذكسي فيها وكانت صرخته المدوية لنيافة الانبا موسى انقذنا يا سيدنا وستظل هذه الصرخة تدوي في اذننا حتى ننقي تعليم كنيستنا من أي شوائب من تعاليم دخيلة غير ارثوذكسية!
كانت مشاركتي بمحاضرة عن

" اللاهوت الليبرالي ما هو وأهم أفكاره وكيف انتشر في الكنيسة البروتستانتية والكاثولكية وايضا كيف يتم ترويج لبعض تعاليمه اليوم داخل كنيستنا ."

واوضحنا في هذه المحاضرة ان كثير من الأفكار التي تنادي باسطورية بعض أحداث الكتاب المقدس مثل قصص الخلق والسقوط والطوفان وايضا شخصيات آدم وحواء جميعها نتاج هذه الأفكار التحررية والتي اقتبسها البعض دون فحص من كتب غربية تأثرت بهذا الفكر وقضايا اخرى !
ونشكر الله في خلال هذا العالم أصبح هناك وعي كبير عند كثير من الآباء والخدام لحقيقة هذه الأفكار والتوعية منها أصبح الكثير يربط بين من ينادون باسطورية الكتاب المقدس وافكار اللاهوت الليبرالي !
وقد قمنا بنشر كثير من المقالات والفيديوهات وايضا كان هناك بركة المشاركة في كورس بعنوان بدع معاصرة ضد الكتاب المقدس
تناولنا فيها بعض هذه الأفكار والتي تنادي بوجود أساطير في كتابنا المقدس وايضا الرد على أسطورية آدم وحواء وكيف ساهمت هذه الأفكار في انتشار الإلحاد !( سنقوم بنشر محاضرات هذا الكورس قريبا )
الخلاصة كان ومازال وسيظل هدفنا الأول هو شرح تعليم كنيستنا الأرثوذكسي والرد على اي أفكار منحرفة وبدع حديثة تهاجم ايمانتا المسيحي الأرثوذكسي حسب ما يعطينا الله من نعمة.
فالايمان الأرثوذكسي وديعة غالية جدا دفع فيه آبائنا الدم حتى يصل إلينا نقي ، سلموه كما تسلموه بلا زيادة ولا نقصان لذلك فواجبنا وواجب كل إنسان ينتمي الي هذه الكنيسة أن يحافظ على وديعة الإيمان ويسلمها لأبنائه كما تسلمها من اباءه.
وليكن كل واحد فينا منفذا للأمر الذي نطق به بولس الرسول لتلميذه تيموثاوس
يَا تِيمُوثَاوُسُ ( ...ضع إسمك مع القديس .تِيمُوثَاوُسُ.....)ُ، احْفَظِ الْوَدِيعَةَ، مُعْرِضًا عَنِ الْكَلاَمِ الْبَاطِلِ الدَّنِسِ، وَمُخَالَفَاتِ الْعِلْمِ الْكَاذِبِ الاسْمِ، الَّذِي إِذْ تَظَاهَرَ بِهِ قَوْمٌ زَاغُوا مِنْ جِهَةِ الإِيمَانِ. (١تيمو ٦ :20، ٢١)
ومن له اذنان للسمع فليسمع
--------
لمشاهدة المحاضرة










عن الكاتب

essam nesim عصام نسيم خادم في الكنيسة القبطية الارثوذكسية وكاتب وباحث في الشأن القبطي

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة ارثوذكسي